-->

الأربعاء، 29 يوليو 2015

تدوينة تعرييفية بسيرفورات ال VPS


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مرحبا بكم زوار مدونة أيمن للمعلوميات في هده التدوينة الجديدة و التي سنتعرف فيها على ماهي سيرفورات ال VPS ???
  سيرفر وهمي غير ملموس يتعامل به  غالبية  المواقع ، بمعنى آخر هو السيرفر الذي يتم رفع ملفات ال php و html و يتم انشاء قواعد البيانات عليه عبارة عن جهاز كمبيوتر كامل ..يشمل الهارد ديسك والرام والمعالج و و و و ....، ويتصل بالانترنت بسرعات عالية تبدأ من 10 ميجا وحتى 500 ...تختلف من داتا سنتر لاخرى .



الصلاحيات : عند استئجارك سيرفر من احد مراكز المعلومات " Data Centers " ..يكون لك كامل التحكم في السيرفر ابتداءا بعمل reboot " اعادة تشغيل " في اي وقت وحتى تغيير نظام التشغيل كاملا اضافة الى تغيير كلمة سر الروت " root " وبالتأكيد تنصيب كافة البرامج المتوافقة مع نظام التشغيل ...أو حتى طلب تغيير الهارد ديسك / الميموري ....بصيغة اخرى : لك كامل التحكم فيه عن طريق لوحة التحكم التي تعطيها لك مواقع الاستضافة .
يـيبلغ تمن سيرفر VPS باستضافة مغربية من موقع Genious من 649 درهم الى غاية 1849 درهم و يطبيعة الحال تختلف الأتمنة من سيرفر الى اخر و دالك راجع الى مساحة الهارد جيسك و نوع البروسيسر و مساحة الرام 


في التدوينة المفبلة انشاء الله سوف نتعرف على طريقة التعامل مع VPS linux عن بعد.
نلتقي في تدوينة أخرى انشاء الله.
دمتم في رعاية الله

ليست هناك تعليقات: