-->

الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

فيروس يهاجم أبل و قرصنة أزيد من 225 ألف حساب

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مرحبا بكم زوار و أعضاء مدونة فريق الابداع في هده التدوينة الاخبارية من شرحة أبل ,ورد في جريدة France 24 أنه كشف خبراء في مجال الأمن المعلوماتي، أن فيروسا يعرف باسم "كيرييدر" يهاجم أجهزة "آبل" بينها هواتف "آي فون". وأوضحوا أن الفيروس "تسبب بقرصنة آلاف الحسابات في هذه الأجهزة مع كلمات السر". وأفاد المتحدث باسم الشركة أن الفيروس ناتج عن قيام أصحابها بعمليات تحميل من مصادر غير موثوق بها.أكد خبراء في مجال الأمن المعلوماتي أن سلالة جديدة من لفيروسات تعرف باسم "كيرييدر" تهاجم هواتف "آي فون" وأجهزة "آي باد" التي تحمل عليها تطبيقات لم توافق عليها "آبل".و هدا يؤكد صحة التوجيهات التي تقدمها أبل لمستعمليها , لعدم حدوث متل هده المشاكل.
كما نشرت شركة "بالو ألتو نتووركس" الأميركية المتخصصة في مجال الأمن المعلوماتي على موقعها الإلكتروني "نظن أنها أكبر عملية سرقة لحسابات آبل ناجمة عن فيروس".
و فسرت أن الفيروس "تسبب بقرصنة أكثر من 225 ألف حساب في آبل"، مع كلمات السر. وتم العثور على كل هذه البيانات مخزنة في خادم "مع آلاف الشهادات والمفاتيح الخاصة وتذاكر شراء"، بحسب "بالو ألتو نتووركس".
المصدر : France24
الى هنا نكون قد أنهينا خبر اليوم يستودعم الله و الى تدوينة أخرى انشاء الله تعالى.