-->

الأحد، 6 سبتمبر 2015

لماذا لا يجب عليك تزويرالهويات وكيف يتم كشفها بأنها مزورة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مرحبا بكم مجددا اخواني أخواتي في تدوينة جديدة على مدونة فريق الابداع التي سنتعرف فيها على السبب الذي جعلني لا أنصح باستعمال الهويات المزورة و لا أستعملها شخصيا.
أولا - الهوية المزورة فهي وثيقة غير موجودة أي أنها وهمية , فمتلا عندما تقوم الشركة التي قدمت لها الهوية المزورة بمراجعة الوتائق المقدمة لها فانها تستعين بالجهات المعنية للتأكد من صحة المعلومات و هنا أخي الكريم تكون في مأزق كبير و وورطة و يمكن أن تدخلك الى السجن بتهمة التزوير و هنا القانون واضح : 
فحسب الفصل 351 من القانون الجنائي المغربي يمكن تعريف التزوير بأنه تغيير الحقيقة في ورقة أو في محرر رسمي أو عمومي بسوء نية تغييرا من شأنه أن يسبب ضررا متى وقع بإحدى الوسائل المنصوص عليها في القانون
أما بالنسبة للعقاب في القانون المغربي استنادا إلى الفصلين 352 و353 من القانون الجنائي فإن جريمة التزوير سالفة الذكر تعتبر جناية يعاقب عليها بالسجن المؤبد وتحتفظ بهذا الوصف حتى في ظل مقتضيات الفصل 354 لكن عقوبتها تبقى أخف فهي تنحصر في السجن من عشر إلى عشرين سنة وصفة فاعلها غير مقيدة بصفة الموظف كما هو الحال بالنسبة لما ورد التنصيص عليه في الفصلين المذكورين.
و من هنا نتدكر تدوينة السبام التي قمت بالاشارة فيها الى القوبة , يتضح أن عقوبة السبام أخف من عقوبة التزوير.
و في ظل هده القوانين يظهر سؤال يطرح نفسه : كيف يتم كشف الهويات المزورة من الحقيقية بدون مراسلة الجهات المختصة أو السجلات المدنية ???
و هنا أشير الى أن الطريقة هي أبسط من بسيطة و يمكنك كدلك عملها بنفسك:
فقط قم بالضغط الزر الأيمن للفأرة على صورة الهوية تم افتحا ببرنامج ال Netopad أو الـ Bloc not :

فكما ترون يظهر في الصورة أن الهوية تم انشائها ببرنامج الفوتوشوب بواسطة نظام الويندوز و يوجد كذلك حتى الوقت التي أضيفت فيه ههههه و الكثير و الكثير ...
لهدا أخي الكريم قم بالابتعاد كل اليعد من التزوير و تفعيل الحسابات بالهويات المزورة.
و لتفعيل الفيسبوك بدون الحاجة الى الهوية سوف أطرح تدوينة قريبة انشاء الله ما عليك , سوى الانضمام الى الأعضاء و متابعتنا و انشاء تستفيد و تنمي مكتسباتك في هدا المجال .
يستودعكم الله و الى تدوينة أخرى انشاء الله .