-->

الجمعة، 9 أكتوبر 2015

فيسبوك تطلق اضافة في زر أعجبني و ليس زر " لم يعجبني " و خطورة استعماله بواسطة الاضافات !


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مرحبا بكم أحبائي في هذه التدوينة الجديدة , و التي هي عبارة عن خبر تراوده مجموعة من الصفحات و الأشخاص البارحة في الفيسبوك.
الخبر هو أن الفيسبوك يقوم باعطائك امكانية التعبير عن أحاسيسك اتجاه منشور عند ضغطك على زر لايك , هذا عبر مجموعة من الأيقونات المدرجة مع الزر.

كما ترون، انها ليست على زر"  لم يعجبني "، على الرغم من أننا نأمل أن يعالج روح هذا الطلب على نطاق أوسع. درسنا التي التعليقات وردود الفعل هي الأكثر شيوعا وعالميا أعربت عبر الفيسبوك، ثم عملت على تصميم تجربة حولهم وقال كريس كوكس، رئيس قسم المنتجات في الفيسبوك التي كانت أنيقة وممتعة، "على صفحته.
منذ أن تحدتت المدير العام لشركة الفيسبوك " مارك زوكربيرغ " في منشور له عن " امكانية " وجود زر لم يعجني مع الاضافة باشرت مجموعة من المدونات و المواقع في توسيع الموضوع و اعطائه أهمية أكتر من اللازم , غير أن الكتير من المواقع استغلت هذه الهفوة لصالحها و لكسب زوار لها , هذا ما يجعلنا نعيد التفكير في ما تنشره المواقع و المنتديات , و عمل تحليل بسيط قبل الدخول الى أي موضوع ينشر.
خلاصة القول لا أنصحكم بتجربة اضافات للجوجل كروم و الموزيلا متل اضافة " Hola " التي تعطيك ايبي اسباني , الكل سيسأل لماذا ??
الجواب بسيط جدا هو أنه عند تسجيل خروجك من الفيسبوك من المغرب و اعادة دخولك بـالأيبي الاسباني الذي تعطيه الاضافة يتم تسجيل ذلك أوتوماتكيا و يعتقد الموقع أن حسابك على الفيسبوك تم اختراقه , مباشرة يقوم الوقع بطلب تأكيد هويتك.