-->

الأربعاء، 13 أبريل 2016

تعرف على أجمل تلاث توزيعات لينكس التي يجب عليك الانتقال اليها و تجربتها





السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , مرحبا بكم في تدوينة جديدة على مدونة فريق الابداع و التي سوف نتعرف فيها على أفضل أربع أجمل توزيعات لينكس و أفضلذها من حيث الشكل و الثيمات و الجمالية.


أول توزيعة : Elemntaly OS

 تتميز هذه التوزيعة بجماليتها و قربها من أنظمة IOS تهدف إلى توفير بديل قوي ومستقر وتصميم لتوزيعات اللينكس , يمكن تشغيل هذا النظام على أجهزة الكمبيوتر كيفما كانت , ضعيفة أو ذمتوسطة أو قوية , يشتمل على مجموعة من التطبيقات الرائعة .
نظام  Elemntaly OS مبني على أساس متين من مؤسسة لينكس ومع عدم وجود الفيروسات المعروفة فانه لا يتوفر على برنامج مكافذحة الفيروسات قد تبطذئ من سرعة التصفح و استعمال الجهاز .



ثاني توزيعة : Ubuntu

تعتبر توزيعة ubuntu من أشهر التوزيعات و أكثرها استعمالا و هي الاكثر شعبية بين المستخدمين ة جداً ، كما أن التصميم والشكل العام مميز جداً وسهل التعامل معه من قبل اي مستخدم و ذلك يتوفره على واجهة رسومية بسيطة و متقنة التصميم . هي توزيعة حرة كما أنها مبنية على نظام Debian .

ثالث توزيعة : Fedora 9


توزيعة لينكس هي الأخرى جميلة و تتميز هذه النسذخة ببرامجها المفتوحة و تصميمها الرائع و هي  مصممة من طرف شركة Red Hat.لها مميزات عديدة منها الحماية اضافة الى كونها مجانية /